| 0 التعليقات ]


طالب اتحاد القوي الوطنية بالشرقية المجلس العسكري بسرعة الاستجابة لمطالب الشعب واحترام إرادته وتحديد جدول زمني لتسليم السلطة.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس برئاسة الأستاذ سامي عبد الرؤف الأمين العام ومشاركة أحزاب ، الحرية والعدالة ، والوسط ، والجبهة ، والناصري ، والوفد ، والغد ، والتجمع ، ومصر الاجتماعي الي جانب حركة 6 أبريل.

وقال الاتحاد في بيان له: "إن الشعب المصري بكل طوائفة ،وفئاته ، وقواه بعد ان قام بثورته ، واسقط نظام الظلم والفساد ، والاستبداد ، طالب المجلس العسكري بعدة مطالب ، يجب علي المجلس العسكري تنفيذها علي وجه السرعة وعدم التاخير ، كما كان يفعل النظام البائد".

وانتهي الاتحاد إلي عدة مطالب وجهها الي المجلس العسكري تمثلت في الغاء المادة الخامسة من المرسوم بقانون الانتخابات ، والتي تقصر تررشح المستقلين في النظام الفردي علي من لا ينتمون للأحزاب ، وحيث يعمل علي اعادة فلول الوطني المنحل ، واضعاف الاحزاب ، كذلك اضعاف الاحزاب التي لا تستطيع عمل قائمة ، كذلك اصدار قانون بمرسوم للحرمان السياسي ، حيث انه صدر حكم محكمة لحل الحزب الوطني ، وتم تنفيذه ، وكذلك حل مجلسي الشعب والشوري والمحليات بسبب الفساد السياسي من أعضاء الحزب الوطني ، وتم تنفيذه أيضا، وهذا يقتضي عزل أعضاء الحزب الوطني المنحل ، فالحكم بالحل لم يصدر للمباني فقط ولكنه للافراد ايضا، وإنهاء العمل بالطوارئ وتفعيل القوانين العادية ، والغاء محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري .، وأيضا التعاون بين الجيش والشرطة في القضاء علي الانفلات الامني.

كما طالب سرعة عمل جدول زمني لانتقال السلطة واختيار رئيس للبلاد ،.فضلا عن مراجعة اجراء الانتخابات ،من حيث العدد في اللجان ، حيث ان عدد الناخبين في اللجنة 1000 ناخب ، واعطاء الوقت الكافي للناخب للأدلاء بصوته.

واقترحت القوي الوطنية بالشرقية أن يكون العدد 700.فقط في كل لجنة ،وتفعيل عمل منظمات المجتمع المدني لمراقبة العملية الانتخابية في جميع مراحلها.

من جانبه قال المهندس احمد شحاته أمين مساعد حزب الحرية والعدالة بالشرقية وممثل الحزب في اتحاد القوي الوطنية أن ثوره 25 يناير قامت ضد الظلم والفساد والاستبداد ، وضحي الشعب المصري فيها بالكثير والكثير فضلا عن تقديم مئات الشهداء والاف الجرحي ، من أجل ان يسترد كرامته ، وسيادته ، وحريته ، لذا فهو الوحيد المعني بالقرار ، وعلي المجلس العسكري سرعة الاستجابة .
طالع نص البيان

بيان من القوي الوطنية بالشرقية بشأن الاحداث الراهنة

لقد قامت ثورة 25 يناير ليسترد الشعب المصري كرامته ن وسيادته ، ويصبح هو صاحب القرار ، ولقد اجتمع الشعب المصري بكل فئاته وطوائفه ، في هذه الثورة ، وانحاز اليها جيش مصر العظيم .

وقد تلاحظ قبل قيام الثورة أو اثنائها ،اجماع القوي الوطنية علي مطالب الاصلاح وتقديمها الي النظام السابق ، ولكن النظام كان متاخرا دائما عن الاستجابة الي مطالب الشعب .

فكانت ثورة 25 يناير للخلاص من الفساد والاستبداد ، واسترداد الحقوق .

واليوم يجتمع الشعب المصري بكل طوائفه وقواه ، ويطالب المجلس العسكري بمطالب يجتمع عليها الجميع .

ونرجوا الا يتأخر المجلس العسكري في الاستجابة لمطالب الشعب بجميع قواه وهي كالاتي :

1- الغاء المادة الخامسة من المرسوم بقانون الانتخابات ، والتي تقصر تررشح المستقلين في النظام الفردي علي من لا ينتمون للأحزاب ، وحيث يعمل علي اعادة فلول الوطني المنحل ، واضعاف الاحزاب ، كذلك اضعاف الاحزاب التي لا تستطيع عمل قائمة

2- اصدار قانون بمرسوم للحرمان السياسي ، حيث انه صدر حكم محكمة لحل الحزب الوطني ، وتم تنفيذه ، وكذلك حل مجلسي الشعب والشوري والمحليات بسبب الفساد السياسي من أعضاء الحزب الوطني ، وتم تنفيذه أيضا، وهذا يقتضي عزل أعضاء الحزب الوطني المنحل ، فالحكم بالحل لم يصدر للمباني فقط ولكنه للافراد ايضا

3- انهاء العمل بالطوارئ وتفعيل القوانين العادية ، والغاء محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري .

4- أن يتم التعاون بين الجيش والشرطة في القضاء علي الانفلات الامني ، وبذل الجهد في ذلك ، حيث أن هذه المشكلة تؤرق الشعب المصري بأكمله.

5- سرعة عمل جدول زمني لانتقال السلطة واختيار رئيس للبلاد .

6- مراجعة اجراء الانتخابات ،من حيث العدد في اللجان ، حيث ان عدد الناخبين في اللجنة 1000 ناخب ، واعطاء الوقت الكافي للناخب للأدلاء بصوته ، وتقترح القوي الوطنية بالشرقية أن يكون العدد 700.فقط غي كل لجنة .

7- تفعيل عمل منظمات المجتمع المدني لمراقبة العملية الانتخابية في جميع مراحاها .


اتحاد القوي الوطنية بالشرقية
الأجتماع الدوري 30/9/2011
(حزب الحرية والعدالة ، الوسط ، الوفد ، 6 أبريل ، الغد ، ، والجبهة ،التجمع ، مصر الاجتماعي ،............)


المصدر:الشرقية أون لاين                                                                                                  

0 التعليقات

إرسال تعليق

العدل

العدل

خلاصة الحكمة

خلاصة الحكمة
مشكلاتنا ثقافية وهي خلف كل تلك السلبيات

رحمك الله استاذنا جلال عارف

رحمك الله استاذنا جلال عارف