رحمك الله استاذنا جلال عارف

رحمك الله استاذنا جلال عارف

خلاصة الحكمة

خلاصة الحكمة
مشكلاتنا ثقافية وهي خلف كل تلك السلبيات

العدل

العدل


في البداية اقدم خالص العزاء لكل أهالي الصالحية عامة و لأسر الضحايا من الشهيدات من بناتنا وهن في عمر الزهور ....
وكانت الحادثة الرهيبة علي طريق الصالحية الجديدة وهن يركبن احدي الاتوبيسات الصغيرة وهن عائدات من عملهن في احدي المصانع ووصل عدد الضحايا الي ثمانية ...وقد اقيمت صلاة الجنازة الجماعية علي اربعة منهن في مسجد المحطة الكبير حتي الساعة الثانية عشرة ليلا وسط سحابة من الحزن والألم غطت علي اهالي الصالحية في مشهد لم يحدث مسبقا ..
ولكني هنا اناشد محافظ الشرقية بمساندة اهالي الضحايا ماديا ومعنويا فمسئولية المحافظة والاجهزة الحكومية والشعبية من هذا الاهمال الكبير ولايمكن بأن نقبل أي مبرر أو اعتذار عن هذا الاهمال واتهم المحافظة ووزارة النقل بتعمد قتل هؤلاء الأبرياء من بناتنا بسبب الاهمال المتعمد منذ عشرات السنين لطريق الموت طريق الصالحية الجديدة والذي يمر بمفارق الصالحية وحتي الصالحية الجديدة ويمتد الي القصاصين ( الاسماعيلية ) هذا الطريق المليء بالمطبات ولأنه طريق  ضيق  لايقدر علي استيعاب الحركة المتزايدة لكل وسائل المواصلات ومركبات النقل والجرارات الزراعية ويتقاطع معه كل انواع العشوائيات من الطرق الترابية والمدقات الخاصة بالمزارع والعامة ايضا وكل المزارع علي الطريق يسيل منها فجأة كل انواع الآلات الزراعية والجرارات الزراعية التي يقودها ( البهائم من البني آدمين ) واين قانون المرور واين ادارات المرور وشرطة المرور التي تعبث علي الطرق بلاهدف سوي حلب المواطنين  والسائقين وتجريدهم من اموالهم وتترك العابثين علي طريق الموت يتسببون في قتل الابرياء بلا أدني مسئولية ...وهل تنتظر الاجهزة المسئولة في المحافظة قيام رد فعل مأساوي من اهالي الصالحية بالتمرد حزنا علي الضحايا من ابنائهم ليقطعوا طريق الموت بالقوة ويمنعوا المرور فيه كما يحدث احيانا من بلاد وقري اخري في محافظات مختلفة وعندها ستهتم الوزارات والمحافظة وتسارع بعلاج الامر ؟؟ انني احذر محافظة الشرقية والوزارات المختلفة والاجهزة المسئولة ونواب مجلس الشعب والشوري عن دائرة فاقوس من ترك طريق الموت طريق الصالحية الجديدة الذي يتسبب في قتل المزيد يوميا من اهمالهم من واجباتهم التي يجب ان يقوموا بها ومن أن الامور لن تنتهي ابدا بتسليم اهالي الصالحية واحتسابهم شهداؤهم عند الله ..فقط ... بل ان المستقبل والأيام القادمة ستشهد ما هو اسوأ من مجرد الحزن والالم الي التظاهر السلمي أو العنيف وقطع طريق الصالحية الجديدة واعتصام الاهالي عليه حتي تسمع لهم المحافظة والوزارات المختلفة واعضاء مجلس الشعب والشوري الذين لانعرف أين هم الآن وكأن الأمر لايعنيهم ولا شك ان تلك الحادثة ستؤثر سلبا علي علاقة اهالي الصالحية بكل المرشحين لمجلس الشعب والشوري ..الجميع يشترك من اول محافظ الشرقية القابع في مكتبه علي نيل الزقازيق غير عابيء بما حدث لاهالي الصالحية القديمة المكلومين والجرحي بسبب حادثة طريق الموت طريق الصالحية الجديدة  ...أين محافظ الشرقية والذي بسبب عمله كمستشار في القضاء  تعود علي ثقافة وظيفته فلا يخرج الي الناس ولكن يتعامل معهم مكتبيا ومن خلال الأوراق واصدار الاحكام النهائية ( العمل السياسي غير العمل القضائي ) المفترض سياسيا أن ينزل ويستمع الي الناس وبالذات اهالي الصالحية الذي لم يشهدون ولا مرًة نزول السيد محافظ الشرقية لزيارتها علي الطبيعة ومعرفة ما يشكوا منه اهالي الصالحية وكأن السيد محافظ الشرقية لايعنيه ابدا ولايعلم ومستعد ان اقسم  انه لايعلم ان هناك قرية اسمها الصالحية في آخر المحافظة علي حدود مدن القناة لايعلم انها تتبع اجهزته او تتبع سلطته ؟؟ ( والعلم هنا ليس مجرد معرفة الاسم لكن يشمل كل شيء عنها وعن واقعها ومشاكلها ومزاياها ..الخ .. ) 
وكأنه لم يسمع عن حادثة قتل ثمانية من ابناء الصالحية ولم يشارك حتي بالعزاء وكذلك كل اعضاء مجلس الشعب والشوري من اول عبدالرحمن يعقوب عضو مجلس الشوري اسوأ شخصية سياسية ظهرت علي المسرح السياسي في مركز فاقوس منذ ان عرفت فاقوس السياسة واسوأ أداء بلا منازع وأدعوه باسم الانسانية ان يستقيل من منصبه كعضو مجلس شوري ارضاءا لاهالي فاقوس وتسكينا لكرههم المتزايد له لأنه من الآخر مشغول بمصالحة الخاصة وتجارة الادوات الصحية ...وكذلك اين النائب محمد فكري زلط مما حدث لاهالي الضحايا اين هو ؟؟ هل يعلم ان تلك الحادثة حدثت في دائرته الانتخابية ؟؟ ام ينتظر مني شهادة ادارية من محافظة الاسماعيلية تشهد  بأن طريق الصالحية الجديدة هوالذي قتل ابناء دائرته  ( بسبب اهماله كنائب في معرفة مشاكل دائرته ونسيانه وعدم اهتمامه بأصلاح وعلاج هذا الطريق السيء والقاؤه بيانا أو طلب احاطة لوزارة النقل أو الاتصال بمحافظ الشرقية أو أبلاغه علي موائد الطعام الكثيرة والمتنوعة والتي تعقد بينه وبين المسئولين ومحافظ الشرقية في المناسبات المختلفة والاعياد والمواسم )ابناء دائرته من الشهداء قتلي طريق الموت والبقية تأتي ؟؟...اين النائب محمد فكري زلط ؟؟ واين دوره البرلماني في الدفاع عن اهالي الصالحية واهالي دائرته ؟؟ واين المرشح والعضو الحالي عن الشوري اسامة الصادق اين هو ؟؟ (مش كفاية الافراح اللي عاملها بسبب ترشيح الحزب الوطني له ؟؟ خلاص خدت وقتها  يشوف مشاكل دائرته ..واللا أيه ؟؟ ) ...( ورغم انه عضو برلماني وله دورة كاملة وناهضها بالتانية وعمره ماشفناه مرة واحد اهتم بمصالح دائرته وكأن الامر لايعني اين هو من حادثة قتل ابناء الصالحية ؟؟ ) .
واما مقعد الفئات في الدائرة الاولي (بتاعة فاقوس ) فأنا عارف انها شاغرة  من بداية الدورة البرلمانية من 2005 ( رغم انني سامع اشاعة من يومها ان فيه واحد قاعد بيقولوا كده قاعد علي "حصيرة" مقعد الفئات عن دائرة فاقوس الاولي ومالوش غير الزعيق في سماعات وميكرفونات القنوات والفضائيات عن طريق,وسايطه من العاملين الارزقية بتلك الفضائيات يبقي عندنا في الدايرة مقعد فئات فارغ وليه "بقين" اونطة ..) 
( كفاية عليه يقول ورد الرابطة مالوش في السياسة هو بس ينفع يبقي مقيم شعائر في أي زاوية لانه راجل غلبان المفروض ان اي حد من أصحابه يفتي له فعلا بأن "لسياسة نجاسة " لانه فعلا ماينفعش يشتغل في السياسة وكفاية كده اهو آخر شهرين ليه ويبقي بعد كده يكتب مذكراته ..).
اتوجه بالنداء العاجل الي محافظ الشرقية ومجلس محلي المحافظة وكل مسئولي الوزارات المعنية ونواب مجلس الشعب والشوري في دوائر مركز فاقوس المسارعة بعلاج مشكلة طريق الموت / طريق الصالحية الجديدة ...والنزول لزيارة قرية الصالحية القديمة ميدانيا ويعلموا اننا هنا في الصالحية القديمة لانتبع محافظة الدقهلية او محافظات القناة ولكن بالفعل ( والله العظيم ) نتبع محافظة الشرقية وليتعرفوا علي مشاكلنا بالجملة والتي تعودنا عليها منذ عشرات السنين ومش كفاية اننا كنا بندافع عنهم وبندفع ثمن غالي وهو تحمل ضريبة الدفاع عن وطننا الغالي بعد نكسة 67 وحتي نصر رمضان اكتوبر العظيم ؟؟ ...مش نستاهل ياجماعة نظرة من المسئولين ..الكل بيضحك علينا ؟؟ وبيسخر منا ؟؟ لاننا بلد منسية وساقطة من خريطة الشرقية.. اذا كان محافظ الشرقية مش بيسمع عننا ولاهو متأكد اننا تبعه ياريت يحول اوراقنا لفضيلة المفتي  او يحوُلونا فعلا لنتبع حدود محافظة الاسماعيلية افضل والله لينا وياريت يتحقق حلمنا اننا نعترف "بحالة الخلع " اللي خلعت بيها محافظة الشرقية من ذمتها.. بلدنا الصالحية لانها زوجة للمحافظة طيبة وغلبانة وبتدفع اللي عليها بسكات !!... احسن بلد في الدنيا الصالحية  ...وصلت الرسالة ولاً وصل الماسج ؟؟ منتظر الرد من  السيد المحافظ والاجهزة المسئولة ؟؟؟؟؟......
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اسئلة مشروعة :  لماذا لايتم ازدواج طريق الصالحية الجديدة ؟؟
                     لماذا لا تنشأ وحدة حوادث في مستشفي الصالحية القديمة بدلا من ترحيل المصابين الي مستشفي فاقوس الذي يبعد 25 كيلومتر يكون فيها المصاب قد مات ومالم تستكمله الحوادث يستكمله الاهمال المتعمد ؟؟
لماذ لايسارع اصحاب المصانع الذين  تزداد ارصدتهم بالملايين والمليارات من الفلوس الحرام التي لاتعطي كل من يعمل عندهم حقه ؟؟ ام انهم استطاعوا بمالهم الحرام اسكات الجهات المعنية فلا حساب ولا عقاب ؟؟ والاموال التي يجنوها بسبب عرق ابنائنا وبناتنا الفقراء الذين احتاج اهاليهم لدفع بناتهم وابنائهم من الفقر وذل الحاجة للعمل عند هؤلاء الاباطرة المغرورين ليمتصوا دماء ابنائنا وتزداد كروشهم السمينة وتتضاعف  ومؤخراتهم الكبيرة ايضا ؟؟ !! .. ولايدعمون مستقبل ابنائنا بصناديق الزمالة او المعاش او الضمان  وعندما يموتون وهم يرحلون الي مصانعهم في رحلة الموت مكدسون بلا اي انسانية او رحمة في وسائل مواصلات رديئة ولا تتناسب مع حقوق الانسان لايسألون عنهم وكأن الامر لايعنيهم ابدا  (واللي يموت يموت ) والمشكلة اين دور الدولة في حماية ابنائنا وشبابنا وفتياتنا واين دور الاجهزة المسئولة ووزارة العمل الفاسدة أهم يسكتون بسبب الرشاوي المقبوضة من اصحاب المصانع واضف اليها اصحاب مصانع الجبالي واصحاب مصانع تقشير الفول السوداني والتي يتباري كبار اعمال رجال "السماكين " في استغلال ابناء وبنات الصالحية من الفقراء في امتصاص دماؤهم وكأنهم في رحلة الي دراكولا ومصاصي الدماء اصحاب تلك المصانع ..ولايسألون عن هؤلاء لااجتماعيا ولا تأمينيا ولا صناديق تضامن او زمالة او تكافل لان كروشهم السمينة تأبي عليهم الا ان يمتصوا الدماء الحرام يجب ان نقاوم شعبيا هؤلاء جميعا ونطالبهم بدفع ثمن تلك الدماء البريئة ..هل من رد من شباب الصالحية ؟؟...
كتبه : محمد امام نويرة

13 التعليقات

محمود البطل يقول... @ الخميس, مايو 20, 2010 1:50:00 م

والله ياشيخ محمد انت تاعب نفسك على الفاضي خليك في البطيخ الايام دي وخلاص

اخبار الصالحية (يحررها محمدامام نويرة) يقول... @ الجمعة, مايو 21, 2010 2:43:00 ص

والله ياشيخ كلامك ده طلع ( قشرة !) ( وكلامك ده هو " لب " المشكلة )وانصحك مادمت بتدور علي بطيخة ما انت عارف السكة اللي عارفينها اصحابك اطلع علي الشوادر بيع يامعلم بيع وهات يادانص هاتخدلك بطيختين وانت وشغلك والتهييص اللي هتعمله انا مش عارف ايه اللي جابك هنا انت تهت ولقيت نفسك هنا ياريت تنهض زمايلك قبل المبيع والشوادر ماتخلص بيع تطولك لوكشتين في اللوكيشن ...هههههه ! بيع يامعلم بيع !!!

احمد ابراهم يقول... @ الجمعة, مايو 21, 2010 2:51:00 ص

والله ياستاذ محمد انا بحييك وباشكرك علي كلامك القوي وانا بشتغل في الصالحية الجديدة وبشوف كل يوم المآسي اللي بتحصل وانا معاك ضد اهمال المحافظة والوزارات المعنية ...

محمود العسكري الصالحية الجديدة يقول... @ الجمعة, مايو 21, 2010 2:54:00 ص

محمود البطل ده اسم حقيقي ولا صفة يعني هو بطل من البطولة ولا العمل البطال ( استغفر الله العظيم )

علي سعد شبراوي صان الحجر يقول... @ الجمعة, مايو 21, 2010 3:49:00 م

ايه يابطل بطل الكلام ده اجسن واشتغل طباخ افضلك ايه كلام الراجل ده هش عاجبك ياريت صاحب المجلةيديك فرصة بابشيف طباخ وتقوللناطريقة عمل المسقعة ومربي البطيخ ممكن ؟

غير معرف يقول... @ الخميس, يونيو 03, 2010 7:34:00 م

انا قريت الموضوع بالصدفة بس اثر فيا جدا والمحافظ اية اللى يخلية يهين نفسة وينزل الصالحية وهو ميعرفش اساسا يعنى اية ارواح بتروح هدر المهم ان الطريق قدامة متامنة من البيت لمبنى الحافظة والعكس واولادة سيارات الشرطة بتوديهم مدارسهم وتروحهم اصلو لو شاف المحافظين فى الدول التانية ازاي بيتعاملوا كان نااااام على نعمتة وحمد ربنا وصان القسم اللى اقسمة امام اللة انا يشتغل بما يرضى اللة شكرا امحمد نويرة محمود "صلحاوي" اعمل بالاردن

غير معرف يقول... @ الأحد, يوليو 04, 2010 10:48:00 ص

أنا أعلم أن خط الصالحية الجديدة القنطرة جاري العمل فيه ليكون خط مزدوج فما لازمة مطالبتك الآن بهذا !!!! و للعلم أيضا الخط جارية لعمل إزدواج لخط الزقازيق الصالحية القديمة
يا ريت تكون مطالبتكم بتحويل الصالحية القديمة من قرية إلى مركز فهذا سيكون افضل بكثير لها
و شكرا
عادل هيكل

غير معرف يقول... @ الثلاثاء, يوليو 06, 2010 11:04:00 ص

على فكرة انا كنت سعيد بالمنتدى و كنت عامل له دعاية كويسه هنا في السعودية بين ابناء فاقوس لكن يبدو أنه لا يوجد مصداقية لديكم و لا شفافية في اظهار المشاركات حيث ارسلت تعليق سابق و لكن لم ينشر
تحياتي  
adelbrkat @hotmail.com

اخبار الصالحية (يحررها محمدامام نويرة) يقول... @ الأربعاء, يوليو 07, 2010 2:57:00 ص

الي الاستاذ عادل هيكل دي اول مرة اتشرف بتعليق يوصل المجلة وانا والله حريص علي ان يحدث اتصال ومشاركة حتي ولو كان فيه نقد مؤلم لكن الشتيمة انا مش بانشرها والدليل علي ان انا حريص علي مشاركة القراء ان سمحت بالمشاركة حتي درجة القاريء المجهول من حقه النشر وممكن تتمنع من المنبع ان محدش ينشر اي راي الا اذا كان ليه حساب في الانترنيت بمعني يكون ليه اميل مثلا يدل علي عنوانه علشان الفايدة قررت ادارة المجل النشر حتي درجة القاري المجهول ودي اول مرة اتشرف بحضرتك والمنتدي فعلا الفترة اللي فاتت كان متروك بسبب الانشغال بانتخابات الشوري وهنبدأ نهتم بيه وبالقراء في الفترة القادمة وعموما المجلة مفتوحة ليك ولكل اصدفاؤك واشكرك ..محرر المجلة

اخبار الصالحية (يحررها محمدامام نويرة) يقول... @ الأربعاء, يوليو 07, 2010 3:28:00 ص

الي الاستاذ صاحب الايميل adelbrkat @hotmail.com
يشرفني اولا مشاركتك وثانيا لم اتشرفباي مشاركة منك ودي اول مرة اشوف اسمك واما المنتدي ففعلا منذ فترة لم اهتم به بسبب انشغالنا بانتخابات الشوري ومتابعتها وكثرة الاخداث في تلك الايام وعموما ابعت اي مشاركة او اي رد او تعليق او مقال وانا انشره ليك فورا واعتبر ان فعلا دي مجلتك واعذرونا عن التقصير واشكرك محرر المجلة

غير معرف يقول... @ السبت, يوليو 10, 2010 6:38:00 م

اشكرك يا أستاذ / محمد على ردك و إهتمامك و أعذرني لعدم معرفتي بانشغالك في الإنتخابات و ظنننت أن مشاركتي حجبت
أنا / عادل هيكل ـ من الصالحية و أعمل مراجع حسابات في الرياض و اتمنى أن أرى الصالحية مركز لإنها تستحق أن تكون كذلك
و شكرا

اخبار الصالحية (يحررها محمدامام نويرة) يقول... @ الخميس, يوليو 15, 2010 3:45:00 م

انا سعيد بيك والله وبعتبر المجلة دي اساسا للطيور المهاجرة للعمل بالخارج ابناء الصالحية المحترمين اللي بيكافحو علشان ياكلوا بالحلال وانا يشرفني ان انا اعتبرك من محرري المجلة وهية بتاعتك اكتب فيها ماتشاء وانا انشرهولك ومرة اخري اشكرك ونريد ان نعرف اخبار االصالحاوية في الخارج عاملين ايه وربنا معاكم ...محرر المجلة

غير معرف يقول... @ الخميس, أغسطس 19, 2010 3:24:00 ص

والله يأستاز محمد تشكر على مقالاتك وأخبار الصالحية بالأخص واحنا بعيد عن مصر وبعلق ع البطال محمود البطل اللى بقول خليك فى البطيخ هوه ايه فهمه فى البطيخ بتاع الطبيخ ده انا من قطر وبقوله خليك فى الحشى الكوسه بتاعك ههههههههههه

إرسال تعليق