فضــائح الشفيـق احمد فريق ..
--------------------------------
1- عندما كان قائدا للقوات الجوية كان يقوم بترسية مناقصات على إبراهيم كامل لهذا هو صديق صدوق له حتى يومنا هذا .

ملحوظة : إبراهيم كامل يقوم بتصدير البترول العراقى إلى إسرائيل .

2- من اشد المدافعين عن إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق لأنه قام بإعطائه أراضى بالتجمع الخامس ليبنى عليها منازل له ولأولاده
3- تستر على الطيار سمير عبد المعبود رئيس سلطة الطيران المدنى السابق (وهى تابعة لوزارة الطيران المدنى )الذى أدانته النيابة الإدارية بالرشوة وبذل جهودا كبيرة لدى رئيس النيابة الإدارية لإغلاق القضية لان سمير عبد المعبود كان يعطيه نصيبه من الرشاوى .

4- يسافر إلى باريس كثيرا حيث كان يتولى من هناك التصرف فى عمولات السلاح وعمولات شركة ايرباص الخاصة بال مبارك ويقو م بتوزيعها على البنوك .

5- قام بتقديم خاتم قيمته ثلاث أرباع مليون جنيه هدية إلى سوزان مبارك فى أحد أعياد ميلادها وأخذ هذا المبلغ من ميزانية تنشيط المبيعات بمصر للطيران .

6- يوجد شخص اسمه عبد الحميد شلبى كان ياورا برئاسة الجمهورية وكان مسئولا عن مكتب التسليح بباريس و هو خاص بالقوات المسلحة (عمولات السلاح ) قام احمد شفيق بتعيينه بمصر للطيران وأرسله إلى باريس مرة أخرى تحت ستار وظيفة المدير الإقليمى لمصر للطيران بباريس و استأجر له دورا كاملا بأحد الفنادق لاستكمال مهمته الخاصة بالعمولات
شلبى هو أيضا المسئول عن مشتريات العائلة من باريس .

7- قام بترسيه مناقصات العديد من الأعمال الإنشائية بالمطار الجديد والتجديدات بالمبنى رقم 2 بالامر المباشر على أصدقائه وبالذات على مجدى راسخ حما علاء مبارك و محمود الجمال حما جمال مبارك .

8- صديق حميم لإبراهيم حميدة عضو مجلس الشعب والذى دافع عن احمد شفيق بالمجلس فيما يخص ترسية إسناد الأعمال الإنشائية بالمطار بالأمر المباشر ودون مناقصة قانونية .

9- قام بتعيين وكيل شركة ايرباص بمصر المهندس حسين مسعود رئيسا للشركة القابضة لمصر للطيران لتسهيل السيطرة على عمولات شراء الطائرات من شركة ايرباص و حتى تظل المعلومات الخاصة بالعمولات داخل دائرة صغيرة .

10- احمد شفيق و هتلر طنطاوى (الرئيس السابق لهيئة الرقابة الإدارية) و إبراهيم سليمان جيران فى مساكن فى مربع الوزراء بالتجمع الخامس فى منازل أقيمت على أراضى قام الأخير بتخصيصها لهم .

11- قام بتعيين اللواء عبد السلام حلمى مسئول الحفلات بالقوات الجوية رئيسا لمجلس إدارة مستشفى مصر للطيران

ملحوظة : عبد السلام حلمى هو الذى نظم حفلات زفاف أبناء احمد شفيق .

12- يلاحظ انه لا يهاجمه أحد من الصحفيين بالمطار لأنه يقوم بدفع ثمن سكوتهم .

13- قام بتعيين أصدقائه وزملائه بالقوات الجوية بمناصب مختلفة بوزارة الطيران و مصر للطيران و خصص لهم مرتبات عالية مما أصاب العاملين الأصليين بالإحباط وعدم الانتماء

النائب الثوري عصام سلطان واتهامات بالفساد لاحمد شفيق :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
كان سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب أحال البلاغ الذي قدمه النائب عصام سلطان ضد أحمد شفيق إلى النيابة العامة.


وبدوره قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام اليوم الاثنين إحالة البلاغ المقدم من النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب ضد الدكتور أحمد شفيق المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إلى نيابة الأموال العامة العليا للتحقيق فيه والوقوف على مدى صحة ما يحتويه من وقائع من عدمه.

ويضم البلاغ اتهاما لشفيق بالتربح والفساد المالي والإداري بسبب قيامه ببيع 40 ألف متر بسعر 75 قرشا للمتر من أراضي "جمعية الطياريين" التي كان يرأس مجلس إدارتها إلى علاء وجمال نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك في الوقت الذي كانت فيه الدولة تحدد سعر المتر بثمانية جنيهات على أقل تقدير.

0 التعليقات

إرسال تعليق

العدل

العدل

خلاصة الحكمة

خلاصة الحكمة
مشكلاتنا ثقافية وهي خلف كل تلك السلبيات

رحمك الله استاذنا جلال عارف

رحمك الله استاذنا جلال عارف