صورة أرشيفيةرفض 6 من 10 نواب للحزب الوطنى بمجلس الشورى المنحل بمحافظة الشرقية والمعروفين بالنواب ذوو الثقل الانتخابى والشعبية الجارفة خوض انتخابات مجلس الشورى عن الدورة القادمة بسبب مرحلة التخبط السياسى التى تشهدها البلاد على حد زعمهم. وهم من النواب الذين خاضوا معارك انتخابية شرسة مع منافسيهم أسفرت بعضها عن سقوط قتلى و ضحايا من اجل الحفاظ على المقعد.

وعلم "اليوم السابع" أن نائب الشورى عن دائرة الحسينية بركات الطحاوى كبير عائلة الطحاوى احد كبرى العائلات النيابية بالمحافظة وذات التكتل الانتخابى الكبير عدم خوض المعركة هذه المرة.

لكن من المحتمل أن يخوض أحد من كوادر العائلة انتخابات الشعب للحفاظ على مقعد العائلة الذى تحتفظ به من عدة دورات متتالية والتى كانت تدخل فى معارك انتخابية مع منافسيها من اجل الحفاظ على مقعدها فى انتخابات التجديد النصفى للشورى عام 2006 والتى أسفرت عن قيام احد شباب عائلة الطحاوى بقتل شاب آخر فى مشاجرة بينهم يوم الانتخابات.

ورفض نواب الشورى وجيه أباظة و أحمد العشماوى وعبد الرحمن يعقوب وأسامة الصادق دوائر الزقازيق و الحسينية و فاقوس خوض الانتخابات.

وقال النائب أسامة الصادق وكيل لجنة الإدارة المحلية بالشورى لـ"اليوم السابع" إن اتساع الدائرة الانتخابية كان سببا رئيسيا فى عدم إقبال النواب السابقين على خوض الانتخابات لصعوبة الدعاية فيها وانتشار التكتلات العائلية والمنافسات ما يشكل إرهاقاً كبيراً على المرشح خاصة أن المحافظة كبيرة وتعدادها السكانى كبير جدا وكان يجب أن يتم إضافة مقعدا لها وليس تقليص عدد الدوائر.

وعلى الجانب الآخر أكد مصدر مطلع أن حزب المواطن المصرى الذى يضم نواب الوطنى المنحل اعد قائمة للترشح على الشعب وأيضا على مقاعد الفردى وقائمة للترشيح على الشورى.

ومن المحتمل أن تضم النواب "صلاح الديب وعبد الله الأنوار و خيرى مباشر " وفى سياق متصل أكد النائب عن دائرة منيا القمح عبد الرحمن مشهور عدم خوضه الانتخابات فيما لم ينف عزم أحد من أسرته الترشيح بدلا منه.

0 التعليقات

إرسال تعليق

العدل

العدل

خلاصة الحكمة

خلاصة الحكمة
مشكلاتنا ثقافية وهي خلف كل تلك السلبيات

رحمك الله استاذنا جلال عارف

رحمك الله استاذنا جلال عارف