«التأسيسية» توافق على مادة العزل السياسي لمدة محدودة
  
وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور في جلستهم مساء أمس الأربعاء، على مادة انتقالية بشأن العزل السياسي في مسودة الدستور ، الخاصة بحرمان رموز النظام البائد من الترشح في الانتخابات.

وأكد المهندس محمد عبد المنعم الصاوي المتحدث الرسمي باسم الجمعية أن من أفسدوا النظام السياسي السابق ما زالوا يفتعلون الأزمات في الاقتصاد ويحركون البلطجية.

وقال الدكتور محمود غزلان عضو التأسيسية: "ينبغي حماية الثورة من هؤلاء حتى يمكن للبلاد أن تتقدم وحتى لا يسعى هؤلاء إلى اقتحام البرلمان مرة ثانية بأموالهم".

ومن جانبه، أوضح المستشار ماجد شبيطة أن الثورة في خطر ومن الممكن أن يدخل بقايا النظام السابق للانتخابات المقبلة".

ولفت الدكتور محمد محسوب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية إلى "أهمية وجود مادة خاصة بمنع من أفسدوا النظام السياسي السابق من حق الترشح الانتخابي وهو أمر حدث في دول شهدت ثورات...على أن يكون العزل لمدة محدودة وهى الانتخابات القادمة فقط لأنها الانتخابات التي ستبني النظام السياسي القادم للدولة".

وأشار عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط إلى "أننا لا نعزل أشخاصا وإنما نعزل سلاحا وتسليحا حيث انتقلنا إلى مظاهرات باستخدام مولوتوف لمداهمة مقار أحزاب وبصورة تحمل إصرارا".

وشدد سلطان على أنه لا عودة للفلول مرة أخرى ونقول لهم يمكن أن تفعلوا ما تشاءون ، من مشروعات وأعمال وغير ذلك ، إلا أن تقودوا النظام السياسي مرة أخرى.

من ناحية أخرى، رفض المستشار نور علي عضو اللجنة التأسيسية مادة العزل السياسي.

0 التعليقات

إرسال تعليق

العدل

العدل

خلاصة الحكمة

خلاصة الحكمة
مشكلاتنا ثقافية وهي خلف كل تلك السلبيات

رحمك الله استاذنا جلال عارف

رحمك الله استاذنا جلال عارف