المصريون أثناء انتخابات مجلس الشعب بالمرحلة الأولىأكد اللواء محمد ناصر العنتري، مدير أمن الشرقية, علي تأمين سير العملية الانتخابية وانها سوف تمر بهدوء وسلام, وتجهيز المقار لضمان نجاح ونزاهة الانتخابات وحتى يصل الصوت لمستحقيه، حيث تقرر تشكيل لجان شعبية من مواطني الشرقية المخلصين خلال الانتخابات لتأمين العملية الانتخابية.

أضاف العنتري: مستعدون لحماية مرافقنا الحيوية بالشرقية بأجسادنا باعتبار أن الانتخابات مسئولية اجتماعية قبل أن تكون سياسية، ويجب على جميع أجهزة المحافظة أن تعمل على مدار الساعة وفي حالة طوارئ 100% فقط لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن زيادة مقاعد المحافظة بالمجلس سوف يقلل من فرص التناحر بين المرشحين وأنصارهم.

وأعرب المحافظ عن رفضه التام لنظرية الفلول باعتبار أن الكل أمام القانون سواء.

أكد محمد حسيب, وكيل وزارة التربية والتعليم, بمحافظة الشرقية, أن عدد الناخبين المسجلين بالمحافظة يبلغ 3,5 مليون ناخب ، من كافة مراكز المحافظة.

وأوضح أنه تم تخصيص 1035 مدرسة استعدادًا لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية القادمة في محافظة الشرقية يومي 14 و 15 من شهر ديسمبر الجارى, لافتا إلى وجود 300 موظف بمديرية أمن الشرقية تتولى إعداد وتجهيز 8 ملايين ورقة انتخابية.

وأضاف حسيب أنه توجه بخطابات لجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة للتنبيه على مديرى المدارس التي ستجرى بها الانتخابات للقيام بتجهيزها من حيث ضمان نظافة المدارس والفصول, وتوفير وسائل الإضاءة والمولدات الكهربائية, وتجهيز حجرات للقوات المسلحة بالطابق الأرضي مع تزويدها "بثلاجات, وبوتاجازات, وأسرة".

وشدد حسيب علي ضرورة وجود تليفون بالمدرسة وإخطار هيئة التليفونات بتركيب تليفون في حالة عدم وجوده، مع توفير أجهزة إطفاء, وغيرها من التعليمات.

وأوضح أنه كان لابد من تجهيز وتزيين المدارس التى ستجرى بها أول انتخابات حقيقة فى تاريخ مصر، مؤكدا على دعم قاطرة الديمقراطية من أجل إجراء الانتخابات في أجواء ملائمة.

 وأوضح أن بدء التصويت سيكون في الثامنة صباحاً وحتي الساعة السابعة مساءً، وقد تمتد لأكثر من ذلك طالما هناك إقبال جماهيري، مما يتطلب توفير مولدات كهربائية بكل لجنة انتخابية احتياطياً تفادياً لإنقطاع التيار الكهربائي.

فضلاً عن وجود خط تليفون أرضي بالمدرسة لكل قاضي على اتصال مباشر بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة والتي تضم المحافظة والجيش والشرطة والتربية والتعليم ورئاسة المراكز والمدن لحل أي مشكلة فورًا.

وشدد حسيب على وجود قوات الحماية المدنية من خلال إدارة الدفاع المدني بالمديرية، مشيرا إلى أنه تم التنبية على المدارس والإدارات التعليمية ضرورة توفير رغاوى حريق عبوة 6ك، والإطمئنان على طفايات الحريق الموجودة بالمكان والتاكد من مدى صلاحيتها للاستعمال فى حالة حدوث أية أزمة.

0 التعليقات

إرسال تعليق

العدل

العدل

خلاصة الحكمة

خلاصة الحكمة
مشكلاتنا ثقافية وهي خلف كل تلك السلبيات

رحمك الله استاذنا جلال عارف

رحمك الله استاذنا جلال عارف