على الرغم من أنه لم يتبقَ سوى ساعات قليلة على فتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية، إلا أن أحزاب "الفلول" رفضت الإعلان عن قوائم أو أسماء مرشحيها خوفًا من الملاحقات الشعبية، والقوائم السوداء، وحملات التشهير من القوى السياسية والشعبية.

فمن جانبها، رفضت الدكتورة "يمنى الحماقي"، رئيس حزب مصر للتنمية، الإدلاء بأية معلومات لـ "حرية" دوت كوم" عن أسماء مرشحي الحزب في الانتخابات، أو أي من الأسماء المرشحة على قوائم "ز".

يذكر أن قيادات بعض أحزاب الفلول قد أعلنت في وقت سابق نسبة مشاركتهم في الانتخابات حيث قال الدكتور صلاح حسب الله، وكيل مؤسسي حزب المواطن المصري: "إن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة لمجلس الشعب بـ300 مرشح، متوقعًا أن يحصلوا على 100 مقعد، فيما يخوض انتخابات مجلس الشورى بـ150 مرشحًا، متوقعًا الحصول على50 مقعدًا منهم.

أما "حزب الاتحاد" فقد أعلن أنه سينافس على 80% من الدوائر الانتخابية على مستوى الجمهورية، وقال: "إن قائمة المرشحين ستضم عددًا من أعضاء الحزب الوطني "المنحل" بنسبة تتراوح ما بين 5 و7% .

فيما لم يعلن حزب "الحرية"، وهو الحزب الأقوى في الصعيد، ويعتمد بشكل أساسي على القبليات والعصبيات والعائلات عن مرشحيه للبرلمان، ومن أبرز أعضائه "عبد الرحيم الغول" عضو مجلس الشعب السابق، و"معتز محمود" أمين الحزب الوطني المنحل بمحافظة قنا.


المصدر:الشرقية أون لاين ، مواقع إلكترونية

0 التعليقات

إرسال تعليق

العدل

العدل

خلاصة الحكمة

خلاصة الحكمة
مشكلاتنا ثقافية وهي خلف كل تلك السلبيات

رحمك الله استاذنا جلال عارف

رحمك الله استاذنا جلال عارف